قائمة روسية لمنع المشاغبين من حضور مونديال 2018

الرياضة

قائمة روسية لمنع المشاغبين من حضور مونديال 2018الداخلية الروسية تضع خطة لمنع المشاغبين من حضور مباريات كأس العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i73x

قال وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسوف، الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني، إن وزارته تنوي الحصول على معلومات مسبقة عن مشجعين، قد يسعون لارتكاب أعمال شغب، خلال تواجدهم في روسيا.

وصرح الوزير الروسي لوسائل إعلام قائلا: "نعمل من الآن على بناء آلية لتبادل المعلومات مع الشركاء الأجانب، للمضي قدما للحصول على معلومات حول المشجعين، الذين يخططون للمجيء إلى روسيا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، لارتكاب أعمال غير قانونية".

وأشار كولوكولتسوف، إلى أنه ابتداء من يوليو/تموز المقبل، ستنشر على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الروسية، قائمة بأسماء الأشخاص الذين لا يمكنهم السفر إلى روسيا لحضور العرس الكروي العالمي.

وأضاف الوزير "حاليا يتواجد في القائمة 50 اسما، ويتم تعديل هذه القائمة باستمرار. هذا أحد التدابير التي من خلالها تهدف السلطات الروسية لمنع ظهور أشخاص في المدرجات، يكون هدفهم الأصلي من السفر إلى روسيا، هو ارتكاب أعمال شغب".

يذكر أن روسيا تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز عام 2018.

وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، من بينها سان بطرسبورغ وموسكو، التي ستحتضن مجموعة من المباريات في مختلف أدوار البطولة، إضافة إلى المباراة النهائية بملعب "لوجنيكي".

قبل ذلك، ستحتضن كل من موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي، مباريات بطولة كأس القارات لكرة القدم، المزمع إقامتها بروسيا، في الفترة بين 17 يونيو/حزيران و 2 يوليو/تموز عام 2017.

المصدر: نوفوستي

عمر بيكضاض