الخارجية الأمريكية تمنع ايلومجينوف من حضور بطولة العالم للشطرنج

الرياضة

الخارجية الأمريكية تمنع ايلومجينوف من حضور بطولة العالم للشطرنجرئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، كيرسان ايلومجينوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i73m

رفضت وزارة الخارجية الأمريكية السماح لرئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، الروسي كيرسان ايلومجينوف، بدخول البلاد لحضور المباراة النهائية لبطولة العالم.

ويعتقد ايلومجينوف أن هذا الوضع قد يتغير، حيث قال "هذا فقط اليوم، افتتاح المباراة النهائية لبطولة العالم للشطرنج سيكون الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني، سننتظر حتى آخر لحظة، قد يتغير الوضع في الأيام المقبلة".

واتخذت السلطات الأمريكية هذا القرار، بسبب العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة المالية الأمريكية، على ايلومجينوف في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، "بعد اتهامه بدعم الرئيس السوري بشار الأسد".

وكان رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، قد دعا الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، لحضور افتتاح بطولة العالم في نيويورك.

وستشهد المدينة الأمريكية حدثا رياضيا كبيرا، عندما يلتقي بطل العالم الحالي للشطرنج، النرويجي ماغنوس كارلسن، متحديه الروسي سيرغي كارياكين، في نسخة جديدة من بطولة العالم، في مباراة من 12 جولة، تنطلق أولها يوم الجمعة.

يذكر أن المرشح الجمهوري ترامب، حسم الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي من حيث تقارب النتائج في الولايات الرئيسية، ليكون الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: lenta.ru

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا