كيري يعد بنقل سلس لوزارته

أخبار العالم

كيري يعد بنقل سلس لوزارته  جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i73i

حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مسؤولي وموظفي وزارته على التعاون الكامل مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب، رغم انتقادات الأخير للسياسة الخارجية للرئيس باراك أوباما.

وقال كيري في مؤتمر صحفي في نيوزيلندا الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، "واحدة من الأشياء الرائعة والتي نفخر بها في الولايات المتحدة ألا وهي الديمقراطية، والتداول السلمي للسطلة، نحن نبذل كل ما في وسعنا، وقد أصدرت تعليماتي للعمل مع الإدارة القادمة على أكمل وجه، لنقل السلطة على نحو سلس قدر الإمكان".

من جهته قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أيرنست، إن أوباما يتوقع أن تكون سياسة ترامب المقبلة كالسياسة الأمريكية الحالية، مضيفا أن الشكوك والمخاوف لا تزال تساور أوباما حول رئاسة ترامب الجديدة.

يشار إلى أن ترامب انتقد مرارا خلال حملته الانتخابية بعض النقاط في سياسة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، وعلى وجه الخصوص في مجال السياسة الخارجية، إذ برز انتقاده للتدخل الأمريكي بمختلف النزاعات في الخارج وتغيير الأنظمة، من جهة أخرى رجح ترامب خلال حملاته الانتخابية إمكانية الاعتراف بشبه جزيرة القرم كأرض روسية فضلا عن تطلعاته لتحسين العلاقات مع روسيا، كما لم تسلم السياسة الداخلية لأوباما من انتقاداته، ولا سيما في مجال الضرائب، والرعاية الصحية وغيرها من القضايا.

المصدر: نوفستي

نتاليا عبدالله

فيسبوك 12مليون