مدفيديف: نحترم الخيار السيادي للمواطنين الأمريكيين

أخبار روسيا

مدفيديف: نحترم الخيار السيادي للمواطنين الأمريكيينرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i73a

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف احترام روسيا لإرادة الشعب الأمريكي الذي اختار دونالد ترامب رئيسا جديدا للبلاد، وعبر عن استعداد موسكو لتطوير العلاقات مع الرئيس المنتخب.

وشدد مدفيديف، الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، على أن نتائج الانتخابات تمثل "الخيار السيادي للمواطنين الأمريكيين"، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن الانتخابات مسألة تخص البلد وحده (الولايات المتحدة)، علما أن هذا البلد كبير وقوي وهام على الساحة الدولية.

وأضاف أن موضوع تطوير العلاقات الروسية الأمريكية يتوقف على استعداد الإدارة القادمة.

وقال: "إذا كانوا مستعدين لرفع التعاون مع بلدنا إلى مستوى تعاون شامل وإغلاق الصفحة الحزينة التي أُدخلت في تاريخ العلاقات الثنائية بسبب الإدارة الأمريكية الحالية، خلال السنوات القليلة الماضية، فنحن مستعدون أيضا".

واعتبر رئيس الوزراء الروسي أن ميزة الانتخابات الرئاسية الأخيرة تكمن في أن "النظام السياسي في الولايات المتحدة سمح لمن وصف بمرشح غير نظامي بالفوز".

وأوضح: "يقال إن دونانلد ترامب تمكن من التغلب على النظام السياسي الأمريكي. أعتقد أن الحقيقة تختلف بعض الشيء، ومن الأصح القول إن النظام السياسي القائم أتاح للفائز الحالي فرصة كهذه".

وعند تطرقه إلى موضوع كيفية تصرف ترامب في المستقبل، قال مدفيديف إن النظام السياسي الأمريكي القوي سيضع مواقف الرئيس الجديد لتعديل يتناسب مع هذا النظام".

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة