القاهرة تتوقع حصولها على قرض النقد الدولي

مال وأعمال

القاهرة تتوقع حصولها على قرض النقد الدوليالقاهرة تتوقع حصولها على قرض النقد الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i71z

توقع وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، أن يوافق صندوق النقد الدولي في اجتماعه الجمعة المقبل على منح مصر قرضا بقيمة 12 مليار دولار.

وقال الجارحي، خلال مؤتمر صحافي، عقد بمقر مجلس الوزراء، إن المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريسيتين لاغارد، وعدت بأنها ستوصي صندوق النقد بالموافقة على القرض لمصر. كاشفا أن الشريحة الثانية ستصرف لمصر في شهر أبريل/نيسان أو مايو/أيار القادم.

وأوضح الجارحي أن هناك بيانا صدر عن مجموعة الدول السبع الكبرى يدعم مصر، ويوصي بصرف القرض لها، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري تعرض للعديد من الصعاب.

وكان نائب وزير المالية المصري لشؤون الخزانة العامة، محمد معيط، قد صرح، أمس الثلاثاء، بأن القاهرة ستحصل على الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4 مليارات دولار قبل نهاية العام المالي الحالي.

وأوضح معيط أن مصر ستحصل على جزء من الشريحة الأولى من قرض الصندوق، الثلاثاء المقبل، بقيمة 2.750 مليار دولار، على أن تحصل على الجزء المتبقي وقيمته 1.250 مليار دولار، قبل 30 يونيو/حزيران المقبل.

وأعلنت مديرة صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، أنها ستوصي المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر الحصول على القرض، وذلك خلال اجتماعه المقبل.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتنا

توتير RTarabic