الإمارات تسعى لزيادة التعاون الاقتصادي مع روسيا

مال وأعمال

الإمارات تسعى لزيادة التعاون الاقتصادي مع روسياالإمارات تسعى لزيادة التعاون الاقتصادي مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i71s

أكد محمد شرف، مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون الاقتصادية والتجارية، أن بلاده تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة، بما فيها الاقتصاد والسياحة.

وقال شرف، في حوار مع وكالة " سبوتنيك" الروسية، الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني: " نأمل في أن نقوي علاقاتنا مع روسيا الاتحادية اقتصاديا وسياحيا وثقافيا وعسكريا".

وأضاف:"من القطاعات الاستراتيجية بالنسبة لنا، قطاع الزراعة، والصحة، والصناعة، والتعليم والسياحة، هذه هي القطاعات الخمس، التي نتمنى أن نتعاون بها مع روسيا الاتحادية".

وفيما يخص التعاون في المجال النووي، تابع شرف: " السبب الرئيس لزيارتنا خلال هذه اللجنة المشتركة بين الطرفين هو القطاعات النووية، ليكون تعاونا بين الطرفين" معربا عن أمله أن تثمر الاجتماعات بين فريقي العمل المتخصصين في المجال النووي الروسي والإماراتي، "قرارات أو اتفاقيات مبدئية".

وعقد الوفد الإماراتي الرفيع المستوى، الذي يضم ممثلي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اجتماعات مع نظرائه من شركة " روس آتوم" الروسية العملاقة للطاقة الذرية.

وحول مستوى التبادل التجاري بين البلدين، قال شرف :" نعتقد أنه وصل 3 مليارات، لكن بإمكاننا مضاعفته، من خلال الاتفاق وتبادل الخبرات".

المصدر: سبوتنيك

ناديجدا أنيوتنا

توتير RTarabic