موسكو: تأثر السوق المالية بفوز ترامب محدود

مال وأعمال

موسكو: تأثر السوق المالية بفوز ترامب محدودمبنى المصرف المركزي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i71m

أكد البنك المركزي الروسي، الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، أن نتائج الانتخابات الأمريكية لن تؤثر كثيرا على السوق الروسية.

وقالت كسينيا يودايفا، النائبة الأولى لرئيسة المصرف، للصحفيين في مجلس الدوما: "في العموم، السوق الروسية استجابت لكل التغيرات التي حدثت في الصباح"، لافتة إلى أن شدة التقلبات في السوق المالية الروسية، بالفعل كانت مرتفعة في صباح اليوم.

وأضافت: "لا أرى أخطارا جدية... وعلى الرغم من ذلك لدينا كل الآليات اللازمة للتكيف مع الأوضاع وإعادة الاستقرار المالي إذا دعت الحاجة فجأة لذلك".

وأوضحت يودايفا، أن " السوق لدينا تستجيب بقدر أقل بكثير مما هو عليه في العديد من الأسواق الأخرى .. سواء في البلدان المتقدمة أو النامية منها، وقد شهدنا حالة مماثلة مع البريكست... أعتقد بأن هذه الحالة مشابهة لبريكست، من حيث السيناريو الأساسي [للتوقعات]... لن يكون هناك أي تأثير خطير جدا على أسواقنا" .

وخلصت نائبة رئيسة المصرف المركزي إلى القول: "درجة التقلبات، تنخفض بهدوء... نرى أن قفزات الأسعار التي لوحظت في الصباح، قد عادت إلى الوراء، وكذلك الوضع في السوق عاد إلى مستوى يوم أمس... على العموم مستوى التقلبات منخفض".

وبدأت سوق الأوراق المالية الروسي تداولاتها، الأربعاء، بانخفاض المؤشر بنسبة 1.43%-1.38% بعد أن فاز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتنا

توتير RTarabic