أبو الغيط يزور فلسطين لأول مرة منذ توليه أمانة الجامعة العربية

أخبار العالم العربي

أبو الغيط يزور فلسطين لأول مرة منذ توليه أمانة الجامعة العربيةأحمد أبو الغيط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6wc

من المتوقع أن يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى رام الله، في أول زيارة له منذ توليه أمانة الجامعة في يوليو/تموز الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر دبلوماسي قوله إن "الزيارة تأتي في إطار الزيارات التي يقوم بها الأمين العام للدول الأعضاء بالجامعة العربية".

وأشار إلى أن أبو الغيط كان قد التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في سبتمبر/أيلول الماضي، وحينها وجه أبو مازن له الدعوة لزيارة رام الله.

ونفى المصدر وجود خلافات بين القيادة الفلسطينية والجامعة العربية، مؤكدا أن ما تردد عن أن الأمين العام للجامعة العربية كان سيستقبل وفدا فلسطينيا مواليا للقيادي الفلسطيني محمد دحلان كان عاريا تماما من الصحة.

ومنذ توليه منصبه، في الأول من يوليو/تموز الماضي، قام الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بزيارة كل من السودان والبحرين والكويت والأردن.

وكان أبو الغيط قد أكد، في بداية عمله في منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن القضية الفلسطينية ستظل على رأس أولويات الأمانة العامة في المرحلة المقبلة وأنه يتطلع أيضا لمواصلة الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام.

المصدر: الأناضول

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام