تيسلا تزيد ديناميكية وسرعات سياراتها

عالم السيارات

تيسلا تزيد ديناميكية وسرعات سياراتهاتيسلا تزيد ديناميكية وسرعات سياراتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6v6

أعلنت شركة تيسلا موتورز عن إجراء تحديث لاحق لسيارة سيدان Model S وسيارة كروس Model X.

وقد تنافس أحدث نسخ سيارة السيدان المذكورة حتى سيارة بوغاتي Chiron الخارقة في ديناميكيتها بينما تسابق سيارة الكروس الجديدة من تيسلا غيرها على الفوز بلقب أكثر سيارات الكروس ديناميكية في العالم.

وكانت شركة تيسلا موتورز أوقفت إنتاج أقوى سيدان لها سميت بـModel S P90D مع أنها عرضت موديلا يحل محل السيارة المذكورة. وقد زودت سيارة تيسلا موديل S P100D ببطارية سعتها 100 كيلوواط، الأمر الذي زاد من ديناميكية السيارة وسعرها بشكل ملحوظ.

ومع هذا قد يعتبر بعض المشترين تلك الزيادة التي بلغ قدرها 45 ألف دولار (يقدر سعر سيارة تيسلا موديل S P100D بـ134 ألف دولار فصاعدا) زيادة لا تذكر بالمقارنة مع إمكانية تحقيق التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة في أثناء ذلك الوقت القليل الذي تستغرقه لأجل ذلك سيارات خارقة معدودة مزودة بمحركات بنزين. وصرح رئيس الشركة الون ماسك بأن سيارة سيدان موديل S P100D تتسارع إلى 96 كيلومترا في الساعة خلال 2.5 ثانية. كما أمنت بطارية جديدة زيادة المسافة التي تقطعها السيارة من دون إعادة شحن البطارية من 473 كيلومترا إلى 506 كيلومترات.

وتستغرق سيارة كروس Model X لتحقيق نفس السرعة (96 كيلومترا في الساعة) 2.9 ثانية علما بأن سيارة بنتلي Bentayga المزودة بمحرك قدرته 608 أحصنة والتي تحمل لقب أسرع سيارة كروس في العالم رسميا تتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.1 ثانية.

وأشارت الشركة إلى أن المشترين الذين قدموا طلبات مسبقة على سيارات S P90D يمكن أن يغيروا طلباتهم على سيارات S P100D مجانا بينما ستركب بطاريات جديدة لأصحاب سيارات P90D بمبلغ مقبول.

المصدر: موقع auto.vesti.ru