موسكو سترد بالمثل على عرقلة وصول دبلوماسييها إلى مراكز الاقتراع بأمريكا

أخبار العالم

موسكو سترد بالمثل على عرقلة وصول دبلوماسييها إلى مراكز الاقتراع بأمريكاوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6uu

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن موسكو تعتبر أن تقييد وصول الدبلوماسيين الروس إلى مراكز الاقتراع في أمريكا أمر غير مقبول، والرد سيكون مماثلا.

وقال ريابكوف في تصريح يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني: "هناك العديد من المحاولات لتخويف دبلوماسيينا، الذين يتقيدون بشكل تام ببنود معاهدة فيينا الخاصة بوظيفة الدبلوماسيين ويحاولون التعرف بشكل أفضل على الأوضاع السياسية الداخلية" في البلدان المعتمدين فيها.

وأضاف ريابكوف أن "ممثلي الأجهزة الأمنية المعنية في الإدارة الأمريكية لن يتوقفوا أمام أي أساليب لمنع ممثلي روسيا من إمكانية تقييم ظروف إجراء الانتخابات المرتقبة" في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الجانب الروسي قام باستنتاج، ومنذ عدة أيام أرسل مذكرة رسمية إلى السفارة الأمريكية في موسكو أكد فيها بان "الجانب الامريكي لا يمكنه ان ينتظر امكانية تواجد الدبلوماسيين الامريكيين وممثلي القنصليات العامة المعتمدة في روسيا في مراكز الانتخابات التي ستجري مستقبلا في روسيا".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد صرحت في وقت سابق أن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي يمارس ضغطا مباشرا على الدبلوماسيين الروس، بهدف منعهم من الوصول إلى المراكز المخصصة للانتخابات الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

نادر همامي