سامسونغ تتورط في فضيحة صديقة رئيسة كوريا الجنوبية

أخبار العالم

سامسونغ تتورط في فضيحة صديقة رئيسة كوريا الجنوبيةمقر شركة سامسونغ للالكترونيات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6ui

بدأت النيابة العامة في سيئول التحقيق في فضيحة تقديم شركة سامسونغ دعما ماليا قدره 3.5 مليار وون لتشوي سون سيل، المقربة من رئيسة كوريا الجنوبية.

وداهم وكلاء النيابة، صباح الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، مواقع على رأسها مقار شركة سامسونغ للالكترونيات في سيؤول وجمعية رياضة الفروسية الكورية وجمعية شؤون الخيول الكورية، وصادروا أدلة تثبت تقديم سامسونغ والجمعية دعما ماليا لإبنة تشوي، جونغ يورا.

وظلت سامسونغ تتعرض لشكوك في أنها قدمت 2.8 مليون يورو لشركة كوريسبورتش التي أسستها تشوي وإبنتها جونغ في ألمانيا. واستخدم هذا المبلغ لشراء حصان لـ"جونغ" وتدريباتها على الفروسية بعد أن سلمت سامسونغ المبلغ لشركة كوريسبوتش عن طريق تعاقدها معها.

وتحقق النيابة حول ما إذا كانت سامسونغ قدمت هذا الدعم بناء على توقعها الحصول على مقابل في نشاطها التجاري من تشوي، المقربة من رئيسة كوريا الجنوبية بارك.

هذا وتشير التقارير إلى أن سامسونغ قدمت 20.4 مليار وون، كأكبر مبلغ من بين 53 شركة قدمت تبرعات لتأسيس صندوقي مير وكي للرياضة اللذين جمعا 77.4 مليار وون تحت إشراف تشوي، وتحقق النيابة العامة أيضا في السبب في تقديم سامسونغ التبرعات وما إذا كانت هناك ضغوط مورست عليها من الخارج أم لا.

وتخطط النيابة العامة لاستدعاء رئيس سامسونغ للالكترونيات بارك سانغ جين ونائب رئيس جمعية رياضة الفروسية هوانغ سونغ سو لمعرفة طبيعة الدعم المالي وحجمه في القريب العاجل.

المصدر: يونهاب

رُبى آغا