سيناتور أمريكي سابق: تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية كذبة نشرتها كلينتون

أخبار العالم

سيناتور أمريكي سابق: تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية كذبة نشرتها كلينتون دينيس كوسينيتش، سياسي أمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6uh

أعلن عضو الكونغرس السابق والمرشح السابق للرئاسة الأمريكية، دينيس كوسينيتش، أن المعلومات حول تأثير روسيا على انتخابات الرئاسة الأمريكية تعتبر كذبة نشرتها هيلاري كلينتون.

وأوضح كوسينيتش في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "لقد كانت هناك زيادة مفرطة من المعلومات الكاذبة بشأن تورط روسيا في الانتخابات بالولايات المتحدة، وقد تم نشرها من قبل شخصيات معروفة مثل هيلاري كلينتون نفسها، التي أعلنت خلال المناظرات أن 17 وكالة استخباراتية أمريكية اتفقت في الرأي بشأن الهجمات الإلكترونية والمحاولات الروسية للتدخل في انتخاباتنا، ولكن ليست هناك أدلة على ذلك".

وأفادت مصادر إعلامية في وقت سابق بتعرض الحزب الديموقراطي الأمريكي لهجمات إلكترونية الصيف الماضي. وقدمت رئيسة اللجنة القومية للحزب الديمقراطي الأمريكي، ديبي واسرمان شولتز، استقالتها بعد أن نشر موقع "ويكيليكس" تفاصيل مراسلات لقيادة الحزب.

وكانت المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون اتهمت، مع ممثلي الحزب الآخرين، السلطات الروسية بالوقوف وراء تلك الهجمات الإلكترونية بغية التأثير على الانتخابات، وذلك من دون تقديم أية أدلة على ذلك.

وزعمت أجهزة أمنية أمريكية مرارا بأن روسيا تؤيد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، غير أن موسكو نفت هذه المزاعم، واصفة إياها بأنها وسيلة للصراع السياسي والتحكم في الرأي العام.

وشددت موسكو على أن السلطات الروسية مستعدة للعمل مع أي رئيس أمريكي ينتخبه الشعب هناك.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين