الخارجية الروسية: FBI يقوم بترهيب دبلوماسيين روس عشية الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

الخارجية الروسية: FBI يقوم بترهيب دبلوماسيين روس عشية الانتخابات الرئاسية ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6t2

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يقوم بضغط مباشر على دبلوماسيين روس لمنعهم من الاقتراب من مراكز الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية.

ونشرت زاخاروفا تعليقا ساخرا عبر صفحتها في فيسبوك، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، قالت فيه إن واشنطن ترى "يد موسكو" في كل الأماكن، ولجات الخارجية الأمريكية حتى لإصدار مذكرة موجهة لدبلوماسيين روس توصيهم فيها "بعدم الاقتراب من مراكز الاقتراع"، في حين ذهب عدد من الولايات الأمريكية إلى أبعد من ذلك وباتت تهدد دبلوماسيين من روسيا "بملاحقة قضائية".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إن الإدارة الأمريكية أشركت أجهزة المخابرات في حملة الضغط، وكشفت أن محققين من مكتب التحقيقات الفيدرالي نفذوا عملية خاصة في مدينة هيوستن تشبه أفلام "الأكشن" الهوليوودية، حيث قطعوا الطريق أمام سيارة موظف في القنصلية الروسية ليبلغوه أنه لا يستطيع متابعة عملية الاقتراع.

وتساءلت زاخاروفا عما يمكن لدبلوماسي أجنبي ملاحظته في الإنتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 8 نوفمبر/تشرين الثاني، فـ"مجرد متابعة العملية بات أمرا ممنوعا.. لماذا تخضع تلك الانتخابات لرقابة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي؟.

المصدر: تاس

إينا أسالخانوفا