تصفح الإنترنت على الهواتف المحمولة يفوق الحواسيب الشخصية

العالم الرقمي

تصفح الإنترنت على الهواتف المحمولة يفوق الحواسيب الشخصية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6s1

وفقا لتقرير جديد لمؤسسة StatCounter، وهي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في الإحصاء، تأكد رسمياً الآن أن الأجهزة النقالة أصبحت تستخدم أكثر من أجهزة الكمبيوتر في تصفح الإنترنت.

هذا وقد تجاوزت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحواسيبَ المكتبية والمحمولة في نسبة تصفح الأنترنت للمرة الأولى خلال الشهر الماضي، واستندت الشركة إلى أكثر من 15 مليار تصفح على نحو 2.5 مليون موقع ويب، واستخلصت أن الأجهزة النقالة الآن تستحوذ على نسبة 51.3٪ من مجمل حركة المرور على الأنترنت مقابل 48.7% للأجهزة المكتبية.

وقال أيدان كولن، الرئيس التنفيذي لشركة ستات كاونتر: "ينبغي أن يكون هذا دعوة لليقظة خاصةً بالنسبة للشركات الصغيرة والوكلاء الحصريين والمهنيين، للتأكد من أن مواقعهم على شبكة الإنترنت تناسب الأجهزة المحمولة. فالعديد من المواقع الإلكترونية القديمة ليس كذلك".

وأضاف كولن أن التوافق مع إمكانات الأجهزة المحمولة أضحى أمرًا مهمًا على نحو متزايد، لأن جوجل تفضل إبراز المواقع المناسبة للجوال ضمن نتائج البحث على الأجهزة المحمولة.

وقد نمت حصة الأجهزة النقالة بشكل هائل خلال السبع سنوات الماضية، والسبب يرجع إلى الشعبية الواسعة التي تتمتع بها سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية خصوصاً في الأسواق الناشئة حيث كان المستخدمون سابقا يستعملون غالباً أجهزة الكمبيوتر للولوج إلى شبكة الأنترنت.

ومع ذلك، تتغير هذه الأرقام بسرعة كبيرة وهناك من يتوقع أن تُشكل الأجهزة النقالة الغالبية العظمى من الأجهزة المستخدمة للوصول إلى الإنترنت في المستقبل القريب.

‎المصدر: هاي تيك

محمد خالد

فيسبوك 12مليون