الصدفة قادت إلى اكتشاف موقع تاريخي من أهم آثار أستراليا

متفرقات

الصدفة قادت إلى اكتشاف موقع تاريخي من أهم آثار أسترالياصدفة قادت إلى اكتشاف موقع تاريخي من أهم آثار أستراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6s0

اكتشف رجل عن طريق الصدفة عندما خرج من سيارته لقضاء حاجته واحدا من أهم المواقع التاريخية الأسترالية وهو يعود إلى ما قبل التاريخ.

وكان السيد كليفورد كولتارد على بعد حوالي 340 ميلا باتجاه شمال أديلايد ليكتشف صدفة حين خرج من سيارته ملجأ صخريا للسكان الأصليين، كانوا استقروا فيه منذ 49 ألف سنة.

وكان كولتارد (الكهل المنحدر من السكان الأصليين) يقوم بعملية مسح للوديان مع عالم الآثار غيلز هام في Flinder Ranges عندما وجد هذا الاكتشاف الرائع.

ويضم الموقع الصخري Warratyi قطعا أثرية مذهلة يقدر عددها بـ 4300 قطعة ويعود تاريخها إلى ما قبل 49 ألف سنة، بما في ذلك العظام المنتمية إلى الحيوان الجرابي وحيد القرن، بالإضافة إلى أقدم أدوات العظام في أستراليا.

وغير هذا الاكتشاف الإجماع السائد على أن سكان البلاد الأصليين لم يكونوا ليسكنوا هذا المكان المسمى "المركز الأحمر" حتى وقت لاحق بعد حوالي 10 آلاف سنة.

وقال غيلز في حديث لقناة ABC: "ذهب كليف (كليفورد) لتلبية نداء الطبيعة فاكتشف هذا المكان المذهل المحاط بالفن الصخري. وأدى به الأمر إلى اكتشاف واحد من أهم المواقع في أستراليا التي تعود إلى ما قبل التاريخ".

وأضاف موضحا: "نظرنا إلى الأعلى فكان هناك جدار أسود وعرفنا أنه مؤشر على أن السكان كانوا يشعلون النار داخل الملجأ". وأوضح كليفورد أن هذا الاكتشاف لم يكن مفاجئا لشعبه، حيث قال إن العديد من كبار السن يقولون إن شعبنا كان هنا منذ وقت طويل وما زالوا مهتمين بهذا الأمر.

المصدر: ميرور

ديمة حنا

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل