نيسان تعرض وحدة قدرة جديدة قليلة الاستهلاك

عالم السيارات

نيسان تعرض وحدة قدرة جديدة قليلة الاستهلاكنيسان تعرض وحدة قدرة جديدة قليلة الاستهلاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6ry

عرضت شركة نيسان وحدة قدرة جديدة سميت بـe-Power اعتبرتها تطويرا لتلك الإدارة التي زودت بها سيارة هاتشباك Leaf التي تتمتع بشعبية زائدة.

تتضمن وحدة القدرة الجديدة محرك بنزين ليس له أي ارتباط بعجلات السيارة.
وقد عرِضت وحدة القدرة المذكورة للمرة الأولى في نفس وقت العرض الأول لتلك التعديلات التي طرأت على سيارة نيسان Note العائلية الصغيرة الحجم. وتزود نسختها الكهربائية بوصلة تقسم محرك السيارة إلى محرك كهربائي قدرته 109 أحصنة أخذ من سيارة Leaf المذكورة ومحرك تقليدي حجمه 1.2 حصان لسيارة Note نفسها ويرفع قدرته إلى 79 حصانا. وذلك علما بأن هذا المحرك الأخير يعمل في إطار وحدة e-Power على شحن بطارية السيارة فقط بينما تقع مهمة إدارة العجلات على عاتق المحرك الكهربائي.
وقد أعلنت إدارة شركة نيسان رسميا أن سيارة Note الجديدة تزود ببطارية أصغر حجما ولكنها متميزة بتقنية أحدث من تقنية بطارية سيارة نيسان Leaf. ومن المعروف أن سعتها تساوي 1.5 كيلوواط ساعة فقط ولهذا سيضطر سائق هذه السيارة العائلية للتأكد من بقاء الكمية المطلوبة من البنزين في خزان السيارة. ويقول كتاب السيارة إن استهلاك الوقود لن يزيد عن 2.9 لتر لقطع كل 100 كيلومتر.
عموما لم تتغير سيارات أسرة Note كثيرا ما عدا تعديلات صغيرة في مظهرها جعلتها شبيهة أكثر بموديلات أخرى للشركة إضافة إلى مقود جديد واستخدام مواد جديدة في الديكور الداخلي. وتزود السيارات الجديدة بالمحرك التقليدي المذكور الذي تبلغ قدرته 79 حصانا وبنفس المحرك المحول إلى محرك تيربو يرفع قدرته إلى 98 حصانا.
وستبدأ مبيعات التقليعة الكهربائية في اليابان قريبا بما يعادل 17 ألف دولار.
المصدر: موقع auto.vesti.ru
أندريه موخين