الكرملين: احتمال إجراء انتخابات رئاسية مبكرة غير مطروح

أخبار روسيا

الكرملين: احتمال إجراء انتخابات رئاسية مبكرة غير مطروحصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6rf

نفى الكرملين المزاعم حول دراسته إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية في روسيا بشكل مبكر، مشددا على أن مسالة تعجيل الانتخابات المقررة في ربيع عام 2018 غير مطروحة.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، في معرض جوابه عن سؤال حول رد فعل الكرملين على الأنباء حول احتمال إجراء الانتخابات في سبتمبر/أيلول عام 2017، قال: " نحن لا نعلق. إنها تأملات بعيدة عن الواقع تماما".

وشدد قائلا: "ليست هذه المسألة واردة في جدول الأعمال على الإطلاق. إننا مشغولون بعملنا الشاق المعتاد. ولا تجري في الكرملين أي مناقشات بهذا الشأن".

وسبق لوسائل إعلام روسية عدة أن تحدثت عن احتمال تعجيل الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/آذار عام 2018، ذلك بعد أن تم تعجيل الانتخابات البرلمانية التي كان يجب أن تجري في ديسمبر/كانون الأول عام 2016، لكن مجلس النواب (الدوما) قرر إجراءها في سبتمبر/أيلول من العام نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في سبتمبر/أيلول الماضي، إنه لم يتخذ بعد قرارا حول مشاركته أو عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية القادمة. وتستغرق الولاية الرئاسية في روسيا 6 سنوات، ولا يحق لشخص واحد شغل منصب الرئيس لأكثر من ولايتين متتاليتين.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك