دبلوماسي سوري: كلينتون ستؤجج النار في سوريا

أخبار العالم العربي

دبلوماسي سوري: كلينتون ستؤجج النار في سورياسفير سوري سابق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6qj

قال سفير سوريا السابق لدى الصين، عماد مصطفى، إن هيلاري كلينتون ستعمل على تأجيج نار الصراع بسوريا، في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية، ولن تغير استراتيجية واشنطن الحالية.

وأوضح الدبلوماسي مصطفى في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "تأجيج الصراع ينعكس في مزيد من دعم الإرهابيين تحت مسمى المعارضة المعتدلة"، مشيرا إلى أن ذلك يعني مزيدا من تزويدهم بالأسلحة والمال، وأيضا استخدام القوة الأمريكية "بالخطأ" أو "عن قصد".

وأضاف الدبلوماسي السوري أنه في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، فإنه سيعمل منذ البداية على الالتزام بنهجه السياسي المتمثل في عدم التدخل في الصراع السوري. ولم يستبعد السفير السوري السابق أن تدفع أجهزة الأمن القومي الأمريكية ترامب تدريجيا إلى العمل وفقا لمخططها.

وقال مصطفى إن تنظيم داعش يخدم الأهداف البعيدة للولايات المتحدة، خاصة وأنه يواصل ضرب الاستقرار في سوريا وإضعاف البلاد، مضيفا إن الولايات المتحدة ستستمر في دعم التنظيم والسماح له بالبقاء، مستبعدا أن تتغير السياسة الأمريكية في المستقبل بخصوص تنظيم داعش.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا لمحاربة تنظيم داعش في العراق وسوريا منذ عام 2014 تشارك فيه أكثر من 60 دولة. وقد تمكن مسلحو تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على عدد من المدن في كل من سوريا والعراق.

المصدر: سبوتنيك

نادر همامي