تحرير 14 مدنيا من قبضة "داعش" في سرت

أخبار العالم العربي

تحرير 14 مدنيا من قبضة قوات عملية البنيان المرصوص في سرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6q3

قامت قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني، الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، بتحرير 14 مدنيا من مناطق الاشتباكات في الجيزة البحرية، آخر معاقل "داعش" بمدينة سرت.

وقال المكتب الإعلامي للبنيان المرصوص في بيان له إن "المدنيين الذين نجحت قواتنا في تأمين خروجهم يكشفون عن حالة من التقهقر والانهيار التام في صفوف الدواعش، دفعت قادتهم إلى تنفيذ أحكام إعدام رميا بالرصاص على بعض العناصر التي حاولت الخروج من الجيزة البحرية".

كما أفاد المدنيون المحررون"بوجود أعداد من العائلات المحاصرة في المنطقة والتي ترغب في الخروج، ولكنها تتردد في ذلك خوفا من انتقام التنظيم الاجرامي الذي درب حتى الأطفال على استعمال السلاح، ووزع أحزمة ناسفة على جرحاه، مما يكشف عن حالة من اليأس التام أصيبت بها فلولهم المندحرة في الجيزة البحرية، آخر معاقل داعش في مدينة سرت".

وكانت القوات الموالية لحكومة الوفاق قد وجهت، في وقت سابق، النداء الأخير لمسلحي "داعش" للاستسلام، قبل اقتحامها لحي الجيزة البحرية في سرت.

وأطلقت القوات التابعة للمجلس الرئاسي في ليبيا، في مايو/أيار الماضي، عملية سميت "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة "داعش" على مدينة سرت عبر ثلاثة محاور.

المصدر: وسائل إعلام ليبية

رُبى آغا