أردوغان: مسلحو الجيش الحر على بعد 12 كم من مدينة الباب السورية

أخبار العالم العربي

أردوغان: مسلحو الجيش الحر على بعد 12 كم من مدينة الباب السوريةعنصران من تنظيم "الجيش السوري الحر" المدعوم من تركيا في مدينة جرابلس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6ns

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، أن مسلحي "الجيش السوري الحر" المدعومون من الجيش التركي أحرزوا تقدما ملموسا في الهجوم على مدينة الباب شمال سوريا.

وقال أردوغان إن مسلحي "الجيش الحر" اقتربوا إلى مسافة 12-13 كيلومترا من الباب التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، مضيفا أن الهدف يتمثل باقتحام المدينة وطرد مسلحي "داعش" باتجاه الجنوب.

يذكر أن القوات المسلحة التركية تنفذ، منذ الأربعاء، 24 أغسطس/آب، عملية "درع الفرات" العسكرية التي تهدف، حسب أنقرة، إلى تطهير كامل المنطقة الحدودية في شمال سوريا من "داعش"، وكذلك منع وحدات "قوات سوريا الديمقراطية" الكردية من السيطرة على المدن والبلدات السورية الشمالية.

وتمكنت القوات التركية، بالتعاون مع مجموعات "الجيش السوري الحر" المعارض لدمشق، من السيطرة على مدينة جرابلس وريفها، التي كانت تشكل آخر معقل كبير لـ"داعش" على الحدود مع تركيا، لتنتزع لاحقا المنطقة الواقعة بين مدينتي أعزاز والراعي.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن وزير الخارجية التركي، مولود شاويش أغلوا، أن "الجيش السوري الحر" حرر من قبضة "داعش" مدينة دابق، بدعم من القوات التركية، ليواصل تقدمه باتجاه الباب وطرد مسلحي التنظيم منه نحو عمق سوريا.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان 

الأزمة اليمنية