الاستخبارات الأمريكية: لا تعليق على أنباء عن اختراق المواقع الحكومية الروسية

أخبار العالم

الاستخبارات الأمريكية: لا تعليق على أنباء عن اختراق المواقع الحكومية الروسيةالاستخبارات الأمريكية: لا تعليق على أنباء عن اختراق المواقع الحكومية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6jd

رفضت الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية، السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني، التعليق على أنباء حول اختراق مواقع إلكترونية حكومية في روسيا من قبل هاكرز تابعين للبنتاغون.

ونقلت وكالة تاس الروسية، عن رايان تراباني، الناطق باسم وكالة الاستخبارات المركزية (CIA): "بإمكانكم القول إن CIA رفضت التعليق". وحذا حذوه نظيره، تيم باريت، في مديرية الاستخبارات الوطنية (التي تشرف على نشاطات جميع الأجهزة الاستخباراتية في الولايات المتحدة)، الذي قال: "رد المديرية هو نفسه".

موسكو تنتظر ردا من واشنطن بشأن أنباء عن قرصنة إلكترونية

وفي وقت سابق من السبت أعلنت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو تنتظر ردا من واشنطن بشأن أنباء عن قرصنة إلكترونية محتملة لأنظمة حكومية روسية.

تصريح زاخاروفا هذا جاء تعليقا على أنباء عن تسلل الهاكرز العسكريين الأمريكيين إلى أنظمة إلكترونية روسية هامة، حيث قالت: "وفقا لما نشرته وسائل إعلامية من معلومات بشأن تسلل الهاكرز العسكريين الأمريكيين إلى أنظمة إلكترونية خاصة بشبكات الطاقة الكهربائية وباتصالات سلكية ولاسلكية روسية، إضافة إلى "منظومة قيادة في الكرملين"، ننتظر من السلطات الأمريكية، بما فيها البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية، ردا يضم التقييم القانوني لهذه المعلومات".

موسكو تنتظر ردا من واشنطن بشأن أنباء عن قرصنة إلكترونية

وأضافت المسؤولة الروسية أن "عدم تقديم الرد الرسمي من قبل الإدارة الأمريكية سيعني وجود الإرهاب الإلكتروني في الولايات المتحدة على مستوى الدولة، وفي حال تنفيذ التهديدات التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية، سيكون من حق موسكو توجيه اتهامات مناسبة إلى واشنطن في هذا الشأن.

من جهته أكد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي في وقت سابق أن موسكو ستتخذ كلما يلزم لضمان أمن البلاد من الهجمات الإلكترونية.

وأوضح بيسكوف أن السلطات الروسية "تتخذ الإجراءات لضمان الأمن الإلكتروني وحماية المعلومات على المستوى المناسب، ووفقا للتهديدات التي أعلن عنها بشكل رسمي مسؤولون في الدول الأخرى".

وكانت وسائل إعلامية أفادت في وقت سابق بأن هاكرز أمريكيين تمكنوا من التسلل إلى أنظمة إلكترونية حكومية روسية.

وذكرت قناة "NBC News"، استنادا إلى مسؤول أمني أمريكي رفيع المستوى، أن "هاكرز عسكريين أمريكيين تمكنوا من التسلل إلى أنظمة إلكترونية خاصة بشبكات الطاقة الكهربائية وباتصالات سلكية ولاسلكية روسية، إضافة إلى منظومة قيادة في الكرملين، وجعلوها قابلة للتعرض لهجمات إلكترونية قد تقوم بها الولايات المتحدة عن طريق استخدام سلاح إلكتروني سري، إذا دعت الضرورة إلى ذلك".

المصدر: وكالات

قدري يوسف