قتلى وجرحى في اشتباكات بمحافظة مأرب اليمنية

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في اشتباكات بمحافظة مأرب اليمنيةعناصر القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بمأرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6ij

 قتل 4 وأصيب 7 مسلحين على الأقل، الجمعة 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، خلال هجوم شنته القوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي بمحافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري في المحافظة لوكالة "سبوتنيك" إن "القوات المؤيدة للرئيس هادي المدعومة من التحالف العربي شنت هجوما واسعا باتجاه وادي الزغن جنوب غرب مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرقي صنعاء، بهدف السيطرة عليه واندلعت مواجهات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن سقوط 4 قتلى وإصابة 7 مسلحين من الطرفين".

من ناحية أخرى، شن طيران التحالف العربي 3 غارات مستهدفا مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون والقوات المساندة لهم في منطقتي حباب وأنشر في مديرية صرواح.

ومنذ بداية عملية "عاصفة الحزم" للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن في 26 آذار/مارس 2015، أسفرت الغارات والأعمال العسكرية بين القوات الموالية لمنصور هادي المدعومة من قبل التحالف من جهة، وبين جماعة "أنصار الله" الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من الجهة الأخرى، عن مقتل أكثر من 6 آلاف شخص، من بينهم أكثر من 3 آلاف من المدنيين، إضافة إلى 2.5 مليون نازح، حسب بيانات الأمم المتحدة.

المصدر: سبوتنيك

إينا أسالخانوفا