الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور 16 الكبار للتشامبيونز ليغ

الرياضة

الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور 16 الكبار للتشامبيونز ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6dm

حجزت خمسة أندية مقاعدها مبكرا في دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد انتهاء منافسات الجولة الرابعة للتشامبيونز ليغ.

فقد حسم فريقا، أرسنال الإنكليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، أمر بطاقتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي، في المجموعة الأولى، بعد أن رفعا رصيدهما إلى 10 نقاط لكل منهما، مبتعدين بفارق 9 نقاط عن كل من بازل السويسري ولودوغوريتس البلغاري، اللذين سيكتفيان بالمنافسة على بطاقة العبور إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وكذلك الحال بالنسبة للمجموعة الرابعة أيضا، إذ ضمن فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني، متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، ووصيفه بايرن ميونيخ الألماني برصيد 9 نقاط، تأهلهما إلى الدور المقبل للبطولة.

بينما سيتنافس الفريقان الآخران، أيندهون الهولندي وروستوف الروسي، على بطاقة التأهل إلى مسابقة "يوروبا ليغ".

كما ضمن فريق بوروسيا دورتموند الألماني صعوده مبكرا إلى دور الستة عشر الكبار، بعد أن انفرد بصدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، مبتعدا بفارق نقطتين عن حامل اللقب، ريال مدريد الإسباني، الذي سيكون في صراع شرس على بطاقة التأهل الثانية، مع سبورتينغ لشبونا البرتغالي، صاحب المركز الثالثة برصيد ثلاث نقاط.

في حين سيتنافس ليغيا وارسو، صاحب المركز الرابع الأخير برصيد نقطة وحيدة، على بطاقة العبور إلى الدوري الأوروبي، مع سبورتينغ لشبونا، في حال عدم وصول الأخير إلى ثمن نهائي دوري الأبطال.

المصدر: RT

نايف الكوردي