بيع اختبارات الكشف عن فيروس الإيدز آليا في جامعة صينية

الصحة

بيع اختبارات الكشف عن فيروس الإيدز آليا في جامعة صينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6df

أصبح الطلاب في جامعة Southwest Petroleum University الصينية قادرين على معرفة المعلومات الخاصة التي تتعلق بصحتهم، من دون الحاجة إلى مراجعة الطبيب.

ومن المعروف أن آلات البيع في الجامعات تستخدم عادة لبيع الوجبات الجاهزة من الأكل السريع، ولكن ها هي قد ظهرت مؤخرا استخدامات أخرى لهذه الآلات، إذ أصبحت تحتوي على وسائل اختبار للكشف عن فيروس العوز المناعي المكتسب أو ما يعرف بـ "الإيدز". هذا وتصل تكلفة الاختبار الواحد، والذي يحتوي على كل المستلزمات للقيام بتحليل سريع للبول، إلى ما يقارب 4.4 دولارات.

يذكر أن فيروس العوز المناعي المكتسب هو فيروس يهاجم جهاز المناعة في الجسم ويعطل عمله ويؤدي إلى الإيدز، مما يجعل الإنسان ضعيفاً وبدون أي قوة دفاعية ضد الأمراض ، وهنا يتعرض للإصابة بأنواع كثيرة وخطيرة من الأمراض والسرطانات التي تسمى "الأمراض الانتهازية"، لأنها انتهزت فرصة عدم قدرة جسم الإنسان على الدفاع عن نفسه فهاجمته.

هذا الفيروس ضعيف جداً لا يعيش خارج جسم الإنسان ولهذا لا تمكن الإصابة به خارج جسم الإنسان ، بمعنى أنه لا تمكن الإصابة به من خلال الملامسة أو باستعمال أدوات الشراب أو الأكل...إلخ، بل ينتقل عن طريق الدم أو عبر الرضاعة الطبيعية أو الإفرازات الجنسية من قبل كلا الجنسين في أثناء العلاقة الجنسية.

وفى حال وصوله إلى داخل جسم الإنسان قد يبقى في حالة كمون، ربما لسنوات، يحدث خلالها تحطيم جهاز المناعة لدى الإنسان. وهنا نرى أن بعض الناس الذين يظهرون بصحة جيدة إلى الآن قد ينقلون هذا الفيروس إلى غيرهم وهم لا يعلمون.

وما زال العلماء لا يعرفون كم هي النسبة المئوية للمصابين بهذا الفيروس، الذين سوف تظهر عليهم الحالة المرضية ولا يعرفون ما هو الزمن الذي يمكن أن يأخذه فيروس العوز المناعي البشري منذ لحظة دخوله جسم الإنسان إلى أن تظهر على الأخير أولى علامات الإصابة بالإيدز.

المصدر: هيلث ميل

محمد خالد

أفلام وثائقية