تناول بيضة واحدة يوميا يقي من السكتات الدماغية

الصحة

تناول بيضة واحدة يوميا يقي من السكتات الدماغية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6d6

كثير من الناس يسمع عن أضرار تناول البيض على القلب والصحة، لكن العديد من الدراسات الحديثة أثبت عكس ذلك.

فقد نشر في العام 2015 العديد من الدراسات التي أثبتت أن العلماء لم يتمكنوا من العثور على علاقة بين تناول البيض وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لا بل تبين لهم أن تناول البيض، عدا كونه غير ضار، له تأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية.

وخلال قيام العالم ألكسندر دومينيك مع مجموعة من العلماء بمراجعة مقالات تم نشرها ما بين عامي 1982 و2015، وطرحت فيها دراسات عن علاقة تناول البيض بخطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية، تبين لهم أن تناول بيضة واحدة في اليوم يخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 12%، كما يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وأشار العلماء إلى أن من غير الواضح  لهم بعد كيف أن تناول البيض يقلل من أخطار السكتة الدماغية، ولكنهم مع ذلك يرجحون أن يكون احتواؤه على مواد مضادة للأكسدة هو الذي يساعد على محاربة الالتهابات وخفض مستوى "الأكسدة" في الجسم.

وأوضحوا أن البيضة الواحدة تحتوي على حوالي 6 غرامات من البروتين إضافة إلى مضادات الأكسدة كاللوتين والزياكسانثين، وكذلك فيتامينات (A و D و E)، بالإضافة إلى احتواء البيض على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة الشبيهة بتلك الموجودة في لحوم الأسماك والتي تعد مفيدة لصحة الدماغ.

المصدر: ميل رو

أسعد ضاهر