موسكو: الطيران الأمريكي يقصف أحياء سكنية بمنطقة الموصل

أخبار العالم العربي

موسكو: الطيران الأمريكي يقصف أحياء سكنية بمنطقة الموصلصورة أرشيفية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6cn

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن الطيران الأمريكي قصف قبل أيام أحياء سكنية بوسط مدينة حمام العليل جنوبي الموصل، مما أدى إلى سقوط ضحايا وإلحاق أضرار بمسجد.

وقال الجنرال سيرغي رودسكوي رئيس إدارة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني: "الولايات المتحدة تواصل توجيه ضربات باستخدام صواريخ وقنابل إلى أحياء سكنية في الموصل، وكذلك في غيرها من بلدات محافظة نينوى العراقية. وفي 26 أكتوبر الماضي وجهت طائرات تابعة للقوات الجوية الأمريكية ضربات إلى أحياء سكنية في وسط مدينة حمام العليل الواقعة على بعد 20 كيلومترا جنوب شرقي الموصل".

وأشار رودسكوي إلى أن منطقتي بزوايا وكوكجلي شرقي الموصل تعرضتا في 31 أكتوبر/تشرين الأول أيضا لضربات مكثفة، مضيفا أن التحالف الدولي ألحق أضرارا كبيرة بالمساكن في بلدة كوكجلي قبل دخول القوات العراقية إليها.

يذكر أن القوات العراقية تجري منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالتعاون مع قوات البيشمركة الكردية وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، عملية تحرير الموصل من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي الذين يسيطرون على المدينة منذ عام 2014.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري