الأردن ومصر تجريان تمرينا عسكريا مشتركا في العقبة

أخبار العالم العربي

الأردن ومصر تجريان تمرينا عسكريا مشتركا في العقبةالقوات المسلحة الأردنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i699

أعلن الجيش الأردني أن قواته ستنفذ تمرينا عسكريا مشتركا مع القوات المصرية في مدينة العقبة في الفترة من 5 - 25 نوفمبر/تشرين الثاني بهدف تعزيز قدراتهما على "مواجهة التهديدات الأمنية".

وجاء في البيان الذي نشر على موقع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، "تنفذ القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الجانب المصري الشقيق التمرين المشترك (العقبة 2016)".

وأضاف البيان أن "التمرين يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين، والتدريب على التخطيط المشترك لتنفيذ المهام المختلفة، ومن خلال استغلال كافة الإمكانيات المتوفرة، بالإضافة إلى التدريب على مواجهة التهديدات الأمنية الحالية والمستقبلية المحتملة".

وأشارت القيادة العامة الأردنية إلى أن "فعاليات تمرين (العقبة 2016) سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية وبمشاركة مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية".

وتقع مدينة العقبة الساحلية على بعد 325 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة الأردنية عمان.

يذكر أن الأردن يشارك في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش"، الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق، فيما تخوض مصر حربا شرسة مع الفرع المصري للتنظيم، والذي يتخذ من شمال سيناء معقلا.

المصدر: أ ف ب
هاشم الموسوي