لينوفو تطلق الحاسوب اللوحي Yoga Book بنظامي أندرويد وويندوز

العالم الرقمي

لينوفو  تطلق الحاسوب اللوحي Yoga Book بنظامي أندرويد وويندوز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i68r

أثبتت لينوفو مجددًا أنها ما زالت تمتلك أفكارًا جديدة من خلال حاسوبها اللوحي الأخير Yoga Book الذي أعلنت عنه خلال مؤتمر IFA 2016 الذي انعقد في برلين.

ويتكون Yoga Book من شاشتين قياس كل منهما 10.1 إنش وبدقة Full HD، بينهما مفصل يتيح استخدام الجهاز بوضعية الحاسوب المحمول أو تدويرهما بمقدار 360 درجة لاستخدام الجهاز كحاسوب لوحي بسماكة 9.6 ميليمتر مما يجعله أنحف حاسوب متحوّل في العالم، وبوزن يبلغ حوالي 690 غراما.

وتلعب هذه الشاشة دور لوحة المفاتيح، لكنها ليست لوحة مفاتيح حقيقية، فعند الحاجة لاستخدامها تظهر لوحة مفاتيح افتراضية لمسية، ولأن الشاشة الخاصة بها تمتلك سطحًا ذا خشونة نسبية، فإن الضغط على المفاتيح الافتراضية يجعل الكتابة أسهل خاصةً مع حدوث اهتزاز بسيط لدى الضغط على كل حرف.

عند الحاجة يمكن استخدام الشاشة الثانية أيضا للرسم عليها بواسطة القلم المرفق مع الجهاز، والذي يتحسس 2048 درجة ضغط ولا يحتاج إلى شحن.

ويأتي الجهاز بمعالج Intel Atom x5-Z8550 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ودعم microSD حتى 128 غيغابايت.

تشغل الجهاز بطارية بسعة 8500 ميلي أمبير وهو يتوفر بنسخة تعمل بأندرويد مارشميلو تباع بسعر 499 دولارا، ونسخة تعمل بويندوز 10 بسعر 549 دولارا.

الجدير بالذكر أن شركة لينوفو قد بدأت تبيع حاسوبها اللوحي الجديد في الأسواق الروسية.

المصدر: وكالات

محمد خالد

فيسبوك 12مليون