تركيا تلقي القبض على المنسق الثاني لمحاولة الانقلاب

أخبار العالم

تركيا تلقي القبض على المنسق الثاني لمحاولة الانقلاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i688

اعتقلت القوات التركية الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني المنسق الثاني لعملية الانقلاب الفاشلة التي وقعت في البلاد منتصف شهر يوليو/تموز الماضي.

 وبحسب وكالة الأناضول، فإن المعتقل كمال بتماز، المدير العام السابق لشركة تدوير ورقية تم اعتقاله كمشتبه به ثان للتنسيق في عملية الانقلاب.

وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض سابقا على المتهم والمنسق الرئيسي الأول في العملية عادل أوكسيوزم، "إذ أثبتت التحريات التركية أن المتهمين كانا يجتمعان سويا في شقق مستأجرة في اسطنبول، فضلا عن سفرهما المتكرر إلى الولايات المتحدة، إذ رصدت كاميرات التسجيل في مطار اسطنبول تواجدهما معا يوم الـ11 من يوليو/تموز وسفرهما إلى أمريكا، وتم رصد عودتهما بعد يومين إلى مطار اسطنبول".

يذكر أن تركيا شهدت ليلة الجمعة، 15 يوليو/تموز، إلى السبت، 16 يوليو/تموز، محاولة انقلاب على السلطة قامت بها مجموعة من العسكريين الأتراك.

وتتهم أنقرة المعارض والداعية التركي، المقيم حاليا في الولايات المتحدة،  فتح الله غولن، بأنه الأب الروحي للانقلابيين، فيما يعد القائد السابق للقوات الجوية التركية، الجنرال أكين أوزتورك، حسب سلطات البلاد، منظما وقائدا لمحاولة الاستيلاء على السلطة.

المصدر : وكالات

نتاليا عبدالله