معرض دولي للأسلحة بمشاركة روسيا في إندونيسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i67w

افتتح يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة الإندونيسية جاكرتا معرض دولي للأسلحة والمعدات العسكرية “Indo Defence-2016”.

وتعرض أكثر من 50 دولة، من ضمنها روسيا، نماذج من الأسلحة في هذا المحفل الذي يستمر حتى يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني.
ومن المتوقع أن يزورالمعرض أكثر من 25 ألف شخص وستشارك في فعالياته 750 شركة من 55 بلدا. وتم تنظيم 30 جناحا وطنيا في المعرض.
وأفات الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري بأن أكثر من 20 مؤسسة روسية، بما في ذلك شركتا "روس أوبورون إكسبورت" و"روستيخ"، ستعرض منتجاتها في إطار عمل الجناح الروسي.
وجاء في بيان للهيئة "إن الشركات الروسية التابعة لمجمع الصناعات الدفاعية ستعرض مقاتلة "سو 35" ومروحية الاستطلاع الضاربة "كا –52" ودبابة "تي- 90 أس" وعربة المشاة القتالية "بي أم بي – 3 أم" ومنظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "بوك – أم 2 أي" والغواصة الكبيرة التي تعمل بالديزل والكهرباء من مشروع 636 وسفينة الحراسة من مشروع 11356".
وبالإضافة إلى ذلك، وصلت الى جاكرتا في 1 نوفمبر/تشرين الثاني للمشاركة في المعرض مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي. وقال ممثل المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الشرقية الروسية المقدم فلاديمير ماتفييف إن المجموعة تشمل سفينة مكافحة الغواصات "الاميرال تريبوتس" ومدمرة "بيستري" وكذلك سفينتي المساعدة - الناقلة البحرية الكبيرة "بوريس بونوما" وسفينة الإنقاذ "آلاتاو".
يذكر أن معرض " Indo Defence " ينظم منذ عام 2004 بدعم من وزارة الدفاع الإندونيسية. ويعرض في المنتدى جميع أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات البرية والبحرية ونمازج طائرات حربية وأسلحتها ومنظومات ووسائل للدفاع الجوي، ووسائل الأغراض الخاصة وأنظمة الاتصال.

المصدر: تاس

فلاديمير سميرنوف