محكمة باكستانية ترفض الإفراج عن الموناليزا الأفغانية

أخبار العالم

 محكمة باكستانية ترفض الإفراج عن الموناليزا الأفغانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i67s

رفضت محكمة باكستانية الإفراج بكفالة عن السيدة الأفغانية شاربات جولا التي تم اعتقالها الأسبوع الماضي من بيتها بتهمة الإقامة بصورة غير شرعية في البلاد.

وكانت هذه اللاجئة الأفغانية قد اكتسبت شهرة عالمية عام 1985 بعد أن نشرت مجلة ناشيونال جيوغرافيك على غلافها صورة لها التقطها المصور ستيف ماكوري في عام 1984 وكان عمرها حينذاك حوالي 12 هاما. وعثر ماكوري على "أم العيون الخضراء" هذه مرة أخرى في عام 2002، في أفغانستان.

ويعمد البعض أحيانا لمقارنة صورة الفتاة الأفغانية المذكورة بلوحة الموناليزا لليوناردو دافينشي ويسمونها الموناليزا الأفغانية.

وتتهم السلطات الباكستانية هذه السيدة باستخدام أوراق ثبوتية مزورة وفقا لما ذكرته وكالة Hama Press.

ونوهت الوكالة بأن الشرطة صادرت الوثائق الأفغانية والباكستانية التي كانت بحوزتها وأشارت إلى أن التهمة قد تسبب سجنها لمدة 14 عاما.

وخلال المحاكمة أكد طرف الدفاع أن جولا لم ترتكب أي مخالفة خلال وجودها في باكستان وأنها كانت تعتزم العودة إلى الوطن عندما تم القبض عليها. وأكد المحامي أن الشرطة لم تلتزم بكل الأمور الروتينية المطلوبة عند تنفيذ الاعتقال.

وفي وقت سابق أعلن وزير الداخلية الباكستاني شودري نزار علي خان أنه سيتم الإفراج عن شربات جولا بكفالة، وشدد على ضرورة ملاحقة الموظفين الذين منحوها وثائق مزورة.

المصدر : وكالات

أديب فارس 

فيسبوك 12مليون