إنزال جوي روسي بيلاروسي في صربيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i67f

وصل أكثر من 200 مظلي من روسيا وبيلاروس إلى صربيا للمشاركة في التدريبات التكتيكية الدولية "الأخوة السلافية -2016"، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية.

وستجري التدريبات المذكورة في الفترة ما بين 2 الى 15نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي في ضواحي العاصمة الصربية بلغراد وستشارك فيها وحدات من القوات المسلحة الروسية والبيلاروسية والصربية.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 150 عسكريا من وحدة الأغراض الخاصة التابعة للواء قوات الإنزال الجوي والمرابطة في مدينة ايفانوفو الروسية وحوالي 50 مظليا من قوام وحدات حفظ السلام التابعة للواء قوة العمليات الخاصة من مدينة فيتيبسك البيلاروسية وصلوا على متن 3 طائرات من طراز "إيل – 76 أم دي" إلى مطار بايتانيتسا الواقع على مسافة 25 كم من بلغراد.
وشددت الوزارة أن على المظليين الروس والبيلاروس بعد وصولهم الى صربيا القيام بمسير لمسافة 35 كم الى موقع لواء القوات الخاصة الصربية في منطقة بانتشيفو. وسيتم نقلهم الى هناك بواسطة معدات يقدمها الجانب الصربي.
يذكر أن أول تدريبات "الأخوة السلافية -2016" جرت العام الماضي في ميدان رايفسكي التدريبي قرب مدينة نوفوروسيسك الروسية على قاعدة التشكيل الجبلي لقوات الانزال الجوي الروسية.

المصدر: تاس

فلاديمير سميرنوف