زينيت لمواصلة الانتصارات وكراسنودار لاستعادة نغمة الفوز

الرياضة

زينيت لمواصلة الانتصارات وكراسنودار لاستعادة نغمة الفوز زينيت لمواصلة الانتصارات وكراسنودار لاستعادة نغمة الفوز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i679

يتطلع الفريقان الروسيان، زينيت بطرسبورغ وكراسنودار للخروج بنتيجة إيجابية من مبارياتهما ضمن منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم، الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويستقبل زينيت المتألق محليا وأوروبيا على أرض ملعبه فريق "دوندالك" من إيرلندا، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويتصدر زينيت مجموعته برصيد تسع نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية، حيث فاز في الجولة الأولى على مضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي بنتيجة (4-3)، ثم اكتسح على أرضية ملعبه في الجولة الثانية ضيفه أي زد ألكمار الهولندي بخماسية نظيفة، قبل أن يحقق أصدقاء أرتيوم دزوبا انتصارا ثمينا خارج القواعد في مباراة الذهاب أمام "دوندالك" (2-1) الذي يحتل المركز الثاني في هذه المجموعة بأربع نقاط، ويأتي مكابي تل أبيب في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما يتذيل أي زد ألكمار الهولندي ترتيب المجموعة الرابعة بنقطة يتيمة.

ويطمح الفريق الروسي لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في الدوري الأوروبي، ليضمن بشكل رسمي تأهله إلى الدور المقبل للبطولة، ليركز على منافسات الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، الذي يتصدره كذلك برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن سبارتاك موسكو.

هذا، ويخوض ممثل روسيا الثاني في بطولة الدوري الأوروبي فريق كراسنودار، مواجهة صعبة خارج قواعده أمام مضيفه شالكه الألماني، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة التاسعة.

وسيحاول كراسنودار تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة، خاصة وأن الفريق مني في الجولة الماضية بخسارة قاسية على ملعبة أمام نفس الفريق (شالكه) في مباراة الذهاب (0-1).

وسيستقبل نيس الفرنسي فريق وريد بول سالزبورغ النمساوي ضمن نفس المجموعة.

وينفرد شالكه بصدارة المجموعة التاسعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن كراسنودار صاحب المركز الثاني، يليهما نيس في المركز الثالث بثلاث نقاط، ثم يأتي فريق وريد بول سالزبورغ في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

المصدر: RT

عمر بيكضاض