الهاتشباك كيا بيكانتو تصبح أكبر حجما

عالم السيارات

الهاتشباك كيا بيكانتو تصبح أكبر حجماهاتشباك كيا بيكانتو تكبر قريبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i64o

تسربت إلى شبكة الإنترنت معلومات جديدة حول الجيل الجديد من سيارة هاتشباك الصغيرة الحجم لشركة كيا، حيث ستصبح هذه السيارة أكبر حجما بحلول العام المقبل.

كما ستحصل "بيكانتو" على بعض المعالم الخاصة بالسيارات الفاخرة.

فسيحتفظ موديل بيكانتو بشكل فني يقترب من موديل هيونداي i10، الذي يُصنع على نفس القاعدة، مع أن مجلة Auto Express أشارت إلى أن الفوارق في المظهر بين السيارتين المتميزتين ستكون متعددة.

وبناء على الصور الأولى التي تسربت إلى مواقع الإنترنت سيتصف مظهر سيارة بيكانتو الجديدة بتقوية "عضلاتها"، مما سيضفي عليها مظهرا أكثر "عدوانية".

فمن المتوقع أن تزداد السيارة حجما بعض الشيء، مما سيضيف فراغا للركاب الجالسين في مؤخرة السيارة، وأيضا ستتوفر مساحة إضافية لصندوقها.

كما سيقل عدد الأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح، إلى جانب زيادة جودة المواد المستعملة في الديكور الداخلي وإضافة إلى أن مقاعد السيارة ستكون مريحة أكثر.

وسيكون مظهر السيارة "أغلى"، كما سيشعر مستخدمها بأنها مريحة أكثر من الموديل الحالي.

ومن المتوقع أن تزود هذه النسخة بمحرك بنزين حجمه 1 لتر وقدرته 65 حصانا، ومحرك بنزين آخر حجمه 1.2 لتر وقدرته 85 حصانا، وسيتعامل كل منهما مع علبة سرعات يدوية ذات خمس مراحل.

وستعرض سيارة كيا بيكانتو الجديدة على الجمهور للمرة الأولى في معرض جينيف للسيارات في مارس/آذار المقبل. كما تخطط إدارة الشركة لبدء مبيعات هذه السيارة قبل حلول الصيف المقبل.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

فيسبوك 12مليون