موراي: لا استطيع التحكم في نتائج دجوكوفيتش

الرياضة

موراي: لا استطيع التحكم في نتائج دجوكوفيتشالبريطاني آندي موراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5zb

قال لاعب التنس البريطاني آندي موراي المصنف الثاني عالميا، إنه يركز فقط على مبارياته، ولا يهتم كثيرا بما سيحدث لمتصدر التصنيف العالمي نوفاك دجوكوفيتش لكونه لا يستطيع التحكم بنتائجه.

وصرح موراي لوسائل إعلام بريطانية: "إذا واصلت على نفس هذا المستوى، فستكون لدي فرصة في الفوز أمام أي منافس، وأضع في ذهني أن دجوكوفيتش سيصل للنهائي، لا أستطيع التحكم في نتائجه، سأركز فقط في مبارياتي.. البعض يرون أن التقدم من الوصافة لصدارة التصنيف العالمي للتنس أمرا سهلا، لكنه صعب للغاية، لأنك تسعى لتحقيق هذا الأمر طيلة الموسم وتستعد له بالعمل الجاد والفوز بالبطولات".

وجاءت تصريحات موراي بعد تتويجه الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول بلقب بطولة فيينا للتنس، ويستعد للتتويج ببطولة "باريس بيرسي للأساتذة" ذات الـ1000 نقطة، من أجل التقدم للصدارة العالمية للتنس وإبعاد الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

ويستطيع موراي انتزاع صدارة التصنيف العالمي للتنس في حالة تتويجه بلقب بطولة "باريس بيرسي للأساتذة"، شرط أن لا يبلغ اللاعب الصربي المباراة النهائية للبطولة.


ويبتعد اللاعب البريطاني بفارق 415 نقطة فقط عن دجوكوفتش متصدر التصنيف العالمي، حيث سيحصل الفائز بلقب بطولة "باريس بيرسي" على 1000 نقطة تضاف لرصيده في التصنيف العالمي، بينما سيحصل الطرف الثاني للنهائي على 600 نقطة، و360 لمن يصل لنصف النهائي و180 لمن يبلغ دور الثمانية.

وإذا لم ينجح موراي في انتزاع صدارة التصنيف العالمي في بطولة باريس بيرسي للأساتذة، فستتاح له فرصة أخرى في البطولة الختامية للأساتذة في لندن، التي ستقام في الفترة ما بين 13 وحتى 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض