تصنيف يضع الوليد وفيروز ونانسي بين أكثر الشخصيات العربية تأثيرا

أخبار العالم العربي

تصنيف يضع الوليد وفيروز ونانسي بين أكثر الشخصيات العربية تأثيراالوليد بن طلال وفيروز ونانسي عجرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5xv

نشرت مجلة "The Middle East" في عددها الأخير قائمة لأكثر 50 شخصية عربية تأثيرا لعام 2016

واحتفظ الأمير السعودي، الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة "شركة المملكة القابضة" بمركز الصدارة الذي كان قد شغله العام الماضي أيضا، فيما تلاه بين الشخصيات العربية العشر الأولى في القائمة كل من:


2- رشاد بن محمد الزبير (سلطنة عمان):

يترأس الزبير مجلس إدارة بنك عمان العربي، وهو أيضا نائب رئيس مجلس إدارة منتجعات بر الجصة. وقد ظل يتولى عبر السنوات مختلف الإدارات في شركات مثل المرطبات العمانية ومؤسسة خدمات الموانئ والشركة المتحدة للكهرباء.

3- خلدون خليفة مبارك (الإمارات):

يعتبر خلدون مبارك من الشخصيات القيادية في إمارة أبو ظبي، وهو رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ونائب المدير التنفيذي لشركة المبادلة، وعضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، ويتولى رئاسة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وغيرها من المناصب الإدارية في شركات ومؤسسات صناعية وتجارية ومصرفية.

4- يسعد ربراب (الجزائر):

هو رجل أعمال يرأس مجموعة سيفيتال الصناعية التي هي من أكبر الشركات الخاصة في الجزائر ولديها آلاف الموظفين في مختلف القطاعات: صناعة الصلب، الأغذية، الزراعة، والإلكترونيات.

5- لبنى العليان (السعودية):

سيدة أعمال سعودية ثرية تتولى مسؤولية أنشطة العمل التجاري والاستثمارات العائدة لمجموعة العليان في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، المساهمة في أكثر من 40 شركة عملاقة، منها شبكة كارفور.

6- بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي (الإمارات):

تترأس بدور القاسمي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وهي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة "كلمات"، وهي من الأسرة الحاكمة في إمارة الشارقة بدولة الأمارات.

7- إيلي صعب (لبنان):

مصمم أزياء لبناني اكتسب شهرة عالمية، صمم للكثير من مشاهير الفنانين ونجوم السينما في هوليوود والعالم.

8- نبيلة رمضاني (الجزائر):

نبيلة رمضاني صحفية مولودة في باريس وتقيم في لندن، وكانت قد فازت بالجائزة الأوروبية للنساء المسلمات ذات التأثير لعام 2010. وتتخصص رمضاني في القضايا الأنجلو فرنسية، والشؤون الإسلامية، والعالم العربي.

9- عادل عبدالله علي (الإمارات):

وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، وهو عضو في مجلس إدارة العربية للطيران – المغرب التي تتخذ من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء مقراً لها، وفي العربية للطيران – مصر التي تتخذ من مطار برج العرب في الإسكندرية مقراً لها.

10- الشيخ محمد بن عيسى الجابر (السعودية)

وهو شخصية استثمارية سعودية ويقود مجموعة "إم. بي. آي" السعودية، التي تحقق دخلا إجماليا يقدر بنحو 1.7 مليار دولار سنويا.

ومن بين الشخصيات الفنية الأخرى البارزة التي ظهرت في قائمة الـ 50 الأكثر تأثيرا  الفنانة ناسي عجرم في المركز الخامس عشر، والمطربة اللبنانية الكبيرة فيروز التي احتلت المرتبة الثلاثين.

المصدر:مجلة "The Middle East"

إياد قاسم