تشيبولكوفا تتوج بلقب البطولة الختامية على حساب كيربر

الرياضة

تشيبولكوفا تتوج بلقب البطولة الختامية على حساب كيربر دومينيكا تشيبولكوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5wg

توجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا بلقب بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم للتنس وذلك بفوزها على الألمانية أنجيليك كيربر 6-3 و6-4، الأحد 30 أكتوبر، في سنغافورة.

ويعتبر هذا التتويج أفضل نتيجة في مسيرة اللاعبة السلوفاكية البالغة من العمر 27 عاما والتي وصلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2014 قبل أن تخسر أمام الصينية لي نا.

وكانت كيربر (28 عاما) والمصنفة أولى، مرشحة بقوة لانتزاع اللقب بعدما تخطت دور المجموعات لأول مرة في 4 مشاركات، خصوصا أنها تغلبت على تشيبولكوفا في دور المجموعات في طريقها إلى النهائي لكنها فرطت بفرصة أن تصبح أول ألمانية تحرز اللقب منذ شتيفي غراف في 1996.

وكانت اللاعبة الألمانية تمني النفس بإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، بعد تتويجها بلقبي أستراليا والولايات المتحدة ضمن البطولات الكبرى وبلوغها نهائي ويمبلدون، إضافة إلى تصدرها تصنيف المحترفات للمرة الأولى في مسيرتها على حساب الأسطورة الأمريكية سيرينا وليامس التي انسحبت من سنغافورة.

لكن تشيبولكوفا أحبطت مخططها وأدركت التعادل في المواجهات بين اللاعبين بخمسة انتصارات لكل منهما.

والمفارقة أن تشيبولكوفا التي رفعت رصيدها إلى 8 ألقاب، كانت في طريقها لتوديع البطولة من الدور الأول بعد خسارتها مباراتيها الأوليين أمام كيربر والأمريكية ماديسون كيز قبل أن تنقذ نفسها بالفوز في مباراتها الأخيرة على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة، لتحجز مقعدها في نصف النهائي حيث تخطت عقبة الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا الثامنة.