أصوات سعودية تفسر إعادة انتخابها في مجلس حقوق الإنسان

أخبار العالم العربي

أصوات سعودية تفسر إعادة انتخابها في مجلس حقوق الإنسانمجلس حقوق الإنسان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5v6

أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي أن إعادة انتخاب بلاده لعضوية مجلس حقوق الإنسان سيعزز رسالتها في الدفاع عن حقوق الإنسان عربيا وإسلاميا.

وقال المعلمي السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول، إن "إعادة انتخاب المملكة تعبر عن ثقة المجتمع الدولي بالدور الريادي والقيادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجلس حقوق الإنسان، والمملكة دائما في طليعة الدول التي تشارك في العمل الدولي المشترك".

بدوره قال رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بندر بن محمد العيبان بالإنابة إن "هذا الانتخاب هو تجسيد لما تتمتع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين من مكانة دولية مرموقة وما حققته ولله الحمد على الصعيدين المحلي والدولي في ترسيخ لمبادئ العدل والمساواة وحماية وتعزيز حقوق الإنسان".

وأشار العيبان إلى ما تبذله المملكة من جهود حثيثة لرفع الظلم ووقف انتهاكات حقوق الإنسان خصوصا في ظل الأحداث الإقليمية والدولية التي يشهدها العالم وما يصاحبها من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وفي التصويت الذي أجري في الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة تم تجديد 14 مقعدا من أصل مقاعد المجلس الـ 47، بما في ذلك مصر والعراق وتونس والسعودية والولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة.

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله