أتلتيكو مدريد يستغل تعثر إشبيلية في الليغا

الرياضة

أتلتيكو مدريد يستغل تعثر إشبيلية في الليغاأتلتيكو مدريد يهزم ملقا في الليغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5uo

تغلب أتلتيكو مدريد على ضيفه ملقا 4-2، السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري الإسباني.

واستفاد أتلتيكو مدريد على أكمل وجه من تعادل إشبيلية ليصبح على المسافة ذاتها منه، وذلك بعدما استعاد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني توازنه وعوض سقوطه في المرحلة السابقة أمام إشبيلية بالذات (0-1) وتحضر بأفضل طريقة لاستضافة روستوف الروسي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه على ضيفه ملقا 4-2.

وأصبح رصيد الروخي بلانكوس 21 نقطة، مقابل 12 نقطة لملقا في المركز الـ11.

ويدين أتلتيكو بفوزه إلى البلجيكي يانيك كاراسكو والفرنسي كيفن غاميرو اللذين تقاسما الأهداف، ليؤكد الأخير بأن ملقا ضحيته المفضلة بعدما هز شباكه للمرة السادسة.

وضرب رجال سيميوني باكرا وافتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 7 عبر كاراسكو إثر تمريرة من الفرنسي أنطوان غريزمان، المتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم الماضي.

وعزز غاميرو تقدم نادي العاصمة في الدقيقة 24 مستفيداً من خطأ فادح من المدافع الإيفواري باكاري كوني الذي أعاد الكرة برأسه إلى داخل المنطقة فحاول اينياسيو كاماتشو إبعادها لكنها وصلت إلى المهاجم الفرنسي الذي أودعها الشباك.

وعاد ملقا الذي لم يحقق الفوز في ملعب "فيسنتي كالديرون" منذ أبريل/نيسان 2011 (3-0)، إلى أجواء اللقاء بعدما قلّص الفارق في الدقيقة 31 من ركلة حرة لساندرو راميريس، لكن غاميرو ضرب مجددا وأعاد الفارق إلى هدفين في (د.44) بتمريرة رأسية من غريزمان الذي مرر كرتين حاسمتين للمرة الأولى في مباراة واحدة على ملعب فريقه في جميع المسابقات.

وفي بداية الشوط الثاني تعرض أتلتيكو لضربة قاسية بطرد المدافع المونتينيغري ستيفان سافيتش لحصوله على إنذارين في غضون 11 دقيقة، ما فتح الباب أمام الضيوف لتقليص الفارق مجددا وهذه المرة عبر كاماتشو الذي عوض خطأ الشوط الأول وسجل في شباك الحارس السلوفيني يان أوبلاك من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها الأوروغوياني غونزالو "تشوري" كاسترو في (د.64).

وبقي جمهور أتلتيكو على أعصابه حتى الدقيقة 86 عندما منحهم كاراسكو الهدف الرابع إثر تمريرة من الأرجنتيني آنخل كوريا، مسجلا هدفه السابع لهذا الموسم ثم وجه الحكم الضربة القاضية لملقا برفعه الإنذار الثاني بوجه كاماتشو في (د.89).

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا