إسرائيل تعتزم إقامة منطقة تجارة حرة مع الإتحاد الأورآسي

مال وأعمال

إسرائيل تعتزم إقامة منطقة تجارة حرة مع الإتحاد الأورآسيإسرائيل تعتزم إقامة منطقة تجارة حرة مع الآوراسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5tn

أعلن دميتري مدفيديف رئيس الوزراء الروسي، الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول، أن الاتحاد الاقتصادي الأورآسي سيبدأ محادثات مع اسرائيل بشأن إقامة منطقة تجارة حرة بينهما.

وأكد مدفيديف خلال اجتماع المجلس الدولي الحكومي الأوروبي الآسيوي(الأورآسي)، أن الجولة الأولى من المفاوضات بهذا الشأن ستجري قبل نهاية العام الجاري، في البداية مع صربيا، وبعدها مع عدد من الدول الأخرى.

ووفقا لفيرونيكا نيكيشينا، وزير اللجنة التجارية في الاتحاد الأورآسي، فمن الممكن أن توقع إسرائيل على الاتفاق (منطقة التجارة الحرة) خلال عام 2017.

وفي وقت سابق من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال زئيف ألكين نائب وزير الخارجية الاسرائيلي، إن تل أبيب ترغب بإنشاء منطقة للتجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادي الأورآسي بقيادة روسيا وفي أقرب وقت ممكن.

وفي فبراير/شباط الماضي، كشف سيرغي ليفين نائب وزير الزراعة الروسي، أن موسكو وتل أبيب تخططان لاتفاق في المستقبل القريب "يهدف إلى تحقيق أقصى قدر من التعاون في مجال الزراعة والتكنولوجيات الجديدة؛ وكذلك إنشاء مشاريع مشتركة".

ووفقا لليفين، فإن روسيا هي مصدر تقليدي للحبوب إلى إسرائيل، وتخطط لتوسيع أنواع المنتجات الزراعية المصدرة، مشيرا إلى أن إسرائيل يمكنها زيادة حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأورآسي من 6% إلى 8%.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتنا

توتير RTarabic