القضاء الأمريكي يتهم شخصين بالتخطيط لتهريب أسلحة لإيران

أخبار العالم

القضاء الأمريكي يتهم شخصين بالتخطيط لتهريب أسلحة لإيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5r9

أكد الادعاء الفيدرالي الأمريكي الجمعة 29 أكتوبر/تشرين الأول، توجيه اتهام لرجلين من كاليفورنيا بالتخطيط لتهريب قطع طائرات حربية ومعدات دفاعية أخرى لإيران بقيمة ثلاثة ملايين دولار.

وقال الادعاء إنه في حال إدانة الرجلين، زافيك زارجاريان (52 عاما) وفاش نايريان (57 عاما)، سيواجه الأول احتمال السجن بحد أقصى لمدة 115 عاما في سجن اتحادي وغرامة قدرها 4770000 دولار، بينما سيواجه الآخر احتمال السجن بحد أقصى 95 عاما وغرامة قدرها 3770000 دولار.

ومن جانبها، ذكرت ماري مكورد، القائمة بأعمال مساعدة وزيرة العدل لشؤون الأمن القومي، أنه تم إلقاء القبض على زارجاريان ونايريان اللذين يعيشان خارج لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا، الأربعاء، للاشتباه في انتهاكهما قانون الصلاحيات الاقتصادية في الحالات الطارئة وقواعد المعاملات والعقوبات ضد إيران.

وقالت مكورد إن "الجرائم الواردة في لائحة الاتهام تمثل تهديدات شديدة الخطورة لأمننا القومي"، مضيفة أن "علينا كشعب أن نحمي التكنولوجيا العسكرية الخاصة بنا ونمنع وصولها إلى دول أخرى دون الترخيص اللازم".

ويمنع الحظر الأمريكي على إيران توريد السلع والتكنولوجيا والخدمات، عدا بعض الاستثناءات.

وأكد الرجلان أنهما غير مذنبين ومن المقرر بدء محاكمتها أمام محكمة اتحادية في 20 ديسمبر/كانون الأول. وهما بين خمسة متهمين وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام التي تم الكشف عنها يوم الأربعاء وضمت أيضا المواطنين الإيرانيين هنري ترميناسيان (55 عاما) وهرمز نوروز (56 عاما).

كما وردت شركة "ZNC" للهندسة المملوكة لزارجاريان ومقرها في كاليفورنيا في لائحة الاتهام.

المصدر: رويترز

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون