تخصيص نجمة في ممر مشاهير هوليوود لبطل مسلسل هاوس

الثقافة والفن

تخصيص نجمة في ممر مشاهير هوليوود لبطل مسلسل هاوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5pj

الممثل البريطاني هيو لوري، المعروف بدور الطبيب المشاكس في المسلسل التلفزيوني "هاوس"، حصل على نجمة خصصت له في ممر هوليوود للمشاهير، بحسب وكالة رويترز.

ويعد  لوري البالغ من العمر 57 عاما واحدا من أشهر الممثلين في بريطانيا منذ أواخر الثمانينيات لدوره في مسلسلي "بلاكادر" و"ايه بيت اوف فراي اند لوري" مع صديقه وشريكه السابق الكوميدي ستيفن فراي.

هذا وقد انتقل لوري إلى الولايات المتحدة في عام 2004  للقيام بدور جريجوري هاوس في المسلسل التلفزيوني المعروف الذي أنتجته شركة فوكس واستمر على مدى ثمانية أعوام.

 وهو واحد من القلائل الفائزين بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل في دراما تلفزيونية مرتين عن دوره في المسلسل.

وقال لوري في مراسم تخصيص النجمة له في لوس أنجلس: "نسيت عدد المرات وعدد الشبان الذين التقيت بهم وقالوا إنهم يدرسون أو يمارسون الطب بعد أن شاهدوا مسلسل هاوس."

وأضاف أيضا أن هناك أطباء ينقذون الأرواح اليوم ويتولون توليد النساء ويضمدون الجراح بعدما اتقد خيالهم بالقصص والأفكار والإمكانات التي لم يكونوا ليفكروا فيها.

ويلعب لوري حاليا دور البطولة في مسلسل "تشانس" ويؤدي دور طبيب أعصاب يقوم بتشريح الجثث.

وقال ممر المشاهير في هوليوود عبر موقعه الإلكتروني إن لوري خُصّ بالنجمة رقم 2593 في الممر الشهير.

يذكر أن ممر المشاهير في هوليوود هو ممر في لوس أنجلوس يمثل ساحة الشهرة، ويُعنى بتكريم المشاهير من البشر وغير البشر بنجوم توضع في هذا الممر. وبات فيه الآن قرابة 3000 نجمة منذ بدايته عام 1959.

وهناك عدة أنواع من النجوم تخص التميز التلفزيوني، والتميز السينمائي، والتميز الموسيقي، والتميز الإذاعي.

جدير بالذكر أن الملاكم العالمي محمد علي كلاي رفض ان توضع نجمته على الأرض لئلا يطأ الناس اسمه الذي هو نفس اسم النبي محمد واحتراما لرغبته تم وضعها علي حائط مسرح كوداك.

وليس بالضرورة أن يكون صاحب النجمة شخصاً حقيقياً، فمثلاً أبطال أفلام مثل ميكي ماوس، ودونالد داك، وباغز باني لهم نجمات باسمهم على ذلك الممر.

المصدر: رويترز

محمد خالد