"الحشد الشعبي" تستعد لهجوم وشيك غربي الموصل

أخبار العالم العربي

قوات الحشد الشعبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5nt

قال متحدث باسم "الحشد الشعبي" الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول إن قوات الحشد على وشك أن تشن هجوما على مواقع تنظيم داعش غربي الموصل لمساعدة الجيش العراقي في حملته لاستعادة المدينة.

وقال أحمد الأسدي المتحدث باسم الحشد الشعبي للتلفزيون الحكومي تعليقا على خطة السيطرة على تلعفر إن "العمليات هناك قد تبدأ في غضون بضعة أيام أو ساعات".

من جانبها نقلت رويترز أن قوات الحشد الشعبي أنهت الاستعدادات للتحرك صوب تلعفر معقل داعش غربي الموصل من مواقعها في القيارة جنوبي المدينة.

وكانت قيادة الحشد الشعبي قد ذكرت مؤخرا أنها ستدعم هجوم الجيش العراقي على الموصل والمدن المحيطة بها، التي تخضع لسيطرة "داعش"، عبر دعمها للقوات الحكومية المتقدمة صوب مدينة تلعفر (55 كم غربي الموصل)، وتأتي تصريحات الحشد رغم تحذيرات من دول إقليمية في مقدمتها السعودية وتركيا وجماعات لحقوق الإنسان من أن مشاركة الحشد الشعبي قد تشعل أعمال عنف طائفية.

يذكر أن عملية تحرير الموصل انطلقت في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول، بمشاركة أكثر من 25 ألفا من عناصر قوات الجيش العراقي مدعومين من وحدات البيشمركة الكردية والحشد الشعبي والحشد العشائري وبمساندة من التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة واشنطن.

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب