كيري: واشنطن مستعدة للعمل مع أنقرة لمعالجة المسائل الهامة

أخبار العالم

كيري: واشنطن مستعدة للعمل مع أنقرة لمعالجة المسائل الهامةوزير الخارجية الأمريكي جون كيري (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5mz

أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول، أن بلاده مستعدة لمواصلة العمل مع تركيا لمعالجة مسائل هامة مثل الحرب الأهلية في سوريا وأزمة اللاجئين.

وجاء ذلك خلال تهنئة وجهها وزير الخارجية الأمريكي، الخميس، إلى الشعب التركي بمناسبة الذكرى السنوية الـ93 لتأسيس الجمهورية التركية.

وقال كيري: "يواصل بلدينا العمل جنبا إلى جنب من أجل حل عدد من المشاكل، بما في ذلك الحرب الأهلية السورية، وأزمة اللاجئين العالمية، وخطر الجماعات المتطرفة العنيفة على الناس الذين يحترمون القانون في العالم".

ووفقا لكيري، فإن لهذه الجهود أهمية خاصة في ضوء الهجمات الإرهابية الأخيرة في تركيا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وتركيا، وبالشراكة مع الدول الأخرى في المجتمع الدولي، على استعداد لمعالجة هذه المشاكل، "باسم العدالة والأمن وسيادة القانون".

وتشير وكالة "تاس" الروسية إلى أن العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا حول سوريا تحمل طابعا معقدا، فمن جهة، لا تزال أنقرة حليفة لواشنطن ضمن حلف الناتو، وهي جزء من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، ومن جهة أخرى، تجري تركيا عمليات عسكرية منفردة في شمال العراق وسوريا، ضاربة حليفا آخر للولايات المتحدة في المنطقة يتمثل في الأكراد، بحجة أنهم تربطهم علاقات مع حزب العمال الكردستاني.

وتذكر الوكالة أن واشنطن كما أنقرة تقر بأن هذه المنظمة التركية إرهابية، لكنها في الوقت نفسه لا تعتبر عناصر منظمات الأكراد السوريين الذين يقاتلون داعش إرهابيين.

المصدر: تاس

إياد قاسم