موسكو: لن نقف متفرجين على تعزيز الناتو حضوره شرقا

أخبار روسيا

موسكو: لن نقف متفرجين على تعزيز الناتو حضوره شرقا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5li

اعتبر ألكسندر غروشكو مندوب روسيا لدى حلف الناتو أن ممارسات الأطلسي صارت تولد خطرا يهدد الأمن الأوروبي بالكامل والاتفاقات المبرمة بين روسيا والناتو.

وفي تعليق أدلى به الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول على القرار الذي تبناه الناتو يوم أمس الخميس في بروكسل لتعزيز حضوره في شرق أوروبا وحوض البحر الأسود قال غروشكو: "رغم جميع التأكيدات على الحوار المنفتح، يركز الناتو في الوقت الراهن وبشكل رئيس على تطوير وترسيخ سياسة العمل على ردع روسيا العسكري والسياسي على جميع المحاور، فيما صار نهج الأطلسي هذا يحمل طابعا مزمنا طويل الأمد".

ينس ستولتنبيرغ السكرتير العام لحلف الناتو، أكد من جهته أن "المشاورات بين روسيا والناتو مستمرة، والأطلسي مستعد لعقد اجتماعات جديدة لمجلس روسيا - الناتو وقرر الحفاظ على قنوات الاتصال مع روسيا بما يستثني أخطار وقوع الحوادث العسكرية العرضية" بين قوات الجانبين.

وأضاف ستولتنبيرغ: "مستمرون في الحوار مع روسيا لتطوير الأفكار والمقترحات الرامية إلى الارتقاء بمستوى الشفافية وإمكانية الوقوف على النشاطات العسكرية. الناتو ينشد علاقات بناءة مع روسيا، وأرى أن الحوار لا يتعارض مع القدرات الدفاعية الكبيرة".

ولفت سكرتير الناتو النظر في ختام تعليقه إلى استمرار حلفه في بحث مبادرة فنلندا الداعية إلى التزام طائرات روسيا والأطلسي بتشغيل أجهزة التعريف بهويتها في أجواء البلطيق، مشيرا إلى مشاركة فنلندا والسويد غير العضوين في الأطلسي في بحث هذه المبادرة.

المصدر: "تاس"

صفوان أبو حلا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة