بوتين: خلافات توزيع القوة الاقتصادية تتزايد

مال وأعمال

بوتين: خلافات توزيع القوة الاقتصادية تتزايدالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5l3

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول، أن الخلافات المتعلقة بإعادة توزيع القوة الاقتصادية في العالم تتزايد.

وقال بوتين في كلمة أمام "نادي فالداي" الدولي للنقاش، في مدينة سوتشي الروسية: إن "الخلافات المتعلقة بإعادة توزيع القوة الاقتصادية والنفوذ السياسي تتزايد .. ويحد عبء عدم الثقة المتبادلة من قدراتنا على الرد على التحديات والأخطار الحقيقية القائمة أمام المجتمع الدولي... وفي جوهر الأمر بات مشروع العولمة في حالة أزمة، وباتت أوروبا تتحدث عن فشل التعددية الثقافية".

وانتقد الرئيس الروسي بعض الدول التي تلتف على قواعد منظمة التجارة العالمية بقوله: "نحن نرى كيف يضحون بحرية التجارة ويستخدمون العقوبات للضغط السياسي... وبالالتفاف على منظمة التجارة العالمية يحاولون تشكيل تحالفات تجارية مغلقة بقواعد جامدة وحواجز، حيث أن المستفيدين الرئيسيين هي الشركات العالمية الكبرى".

وذكر رئيس الدولة أن روسيا تهدف من تفاوضها مع الصين حول "طريق الحرير" إلى خلق شراكة أوروبية آسيوية على نطاق واسع وقال بهذا الصدد: " اتفاقيات التجارة الإقليمية ينبغي أن  تتطور بشكل كامل... دون استبدال المعايير والقواعد العالمية... روسيا تدعم تنسيق صيغ اقتصادية إقليمية تستند إلى مبادئ الشفافية واحترام مصالح البعض للبعض الآخر، وبالأخص هناك نبني أنشطة الاتحاد الاقتصادي الأورآسي... نتفاوض مع شركائنا.. بما في ذلك مع الصين لتنفيذ مشروع طريق الحرير".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتنا

توتير RTarabic
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو