RT تتجاوز قنوات أجنبية في عدد المشاهدات على اليوتيوب

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5iy

حققت "RT" رقما قياسيا في عدد المشاهدات على اليوتيوب مسجلة 4 مليارات مشاهدة متفوقة بذلك على قنوات تلفزيونية عالمية.

ووفقا لهذه الأرقام تحتفظ "RT" بالصدارة دون منازع بين القنوات الإخبارية الدولية بما فيها "سي إن إن" و"بي بي سي".

وبحسب عدد المشاهدات، تتفوق "RT" على "سي إن إن" بأكثر من الضعفين، وبنحو 3 أضعاف على "يورونيوز"، وبما يزيد عن 7 أضعاف على شبكة قنوات "بي بي سي".

وقالت رئيسة تحرير "RT" مارغاريتا سيمونيان إن "وسائل إعلام المستقبل ترتبط بشكل وثيق بالشبكة العنكبوتية، وفي حال التأخر في هذا السياق فلن تتمكنوا من اللحاق بالركب. إننا ومنذ البداية ركزنا على منصات المجال الرقمي وهذا الأمر بالذات ضمن نجاحنا".

من جانبه قال مدير قسم الإنترنت في "RT" كيريل كارنوفيتش-فالوى إن "RT" "ولأعوام متتالية عدة تتربع بلا منازع على عرش أشهر منصات المواد المصورة في العالم، ألا وهي اليوتيوب. 4 مليارات هو سبق جديد سنتجاوزه قدما وتباعا".

وكانت "RT" قد أصبحت في عام 2007 أول مؤسسة تلفزة روسية تنشر موادها على اليوتيوب. ووفق حصاد عام 2011 تبين أن مواد "RT" من الفيديوهات هي الأكثر مشاهدة على اليوتيوب من بين نظيراتها لدى الشبكات الإخبارية الأخرى. وفي العام التالي، أعلن مركز الأبحاث الأمريكي  "The Pew Research Center" أن "RT" هي أكبر مزود ليوتيوب بالفيديوهات الإخبارية. وفي عام 2013 أصبحت "RT" أول شبكة تلفزة إخبارية في العالم تحقق مليار مشاهدة على اليوتيوب.

وفي سبتمبر/أيلول 2016 حازت "RT" على 7 جوائز دفعة واحدة من جوائز "لوفي أواردز" الأوروبية للإنجازات في الفضاء الرقمي. وفي أبريل/نيسان فازت "RT" بتصويت المشاهدين في مسابقة "ويبي أواردز" لجائزة "إنترنت-أوسكار" الدولية، متجاوزة في ذلك وكالات "بي بي سي" و"إيه بي سي" و"إن بي سي" و"نيويورك تايمز".

المصدر: RT