إسرائيل تستدعي سفيرها لدى "اليونسكو"

أخبار العالم العربي

إسرائيل تستدعي سفيرها لدى بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5hb

استدعت إسرائيل سفيرها لدى "اليونسكو" لـ"التشاور"، في أعقاب تصويت جديد على القدس الشرقية والجزء الفلسطيني من المدينة التي تحتلها إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، إن "مسرح العبث يستمر، لقد قررت استدعاء سفيرنا في اليونسكو للتشاور وسنقرر ما يجب القيام به"، وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

وصوتت لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، اليونيسكو، لصالح مشروع قرار البلدة القديمة في القدس وأسوارها، ويؤكد القرار على عدم شرعية أي تغيير أحدثته السلطات الإسرائيلية في بلدة القدس القديمة ومحيطِها ما أثار موجة انتقادات حادة في اسرائيل.

وصوتت 10 دول لصالح القرار الجديد الذي يرفض اطلاق مصطلح "الهيكل المزعوم" على حائط البراق في مدينة القدس، وقد عارضت القرار دولتان وامتنعت عن التصويت 8 دول، وذلك خلال عقد المنظمة دورتها الاستئنافية رقم 40، في العاصمة الفرنسية باريس.

ويأتي هذا القرار بعد أسبوع من قرار مماثل صدر عن الـمجلس التنفيذي لليونيسكو بتاريخ 13 و 18 أكتوبر/ تشرين أول 2016، والذي أكد على آن المسجد الأقصى مكان عبادة خاص للمسلمين ولا علاقة دينية لليهود به.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي