التحالف: مستعدون لدراسة اتهامات موسكو لنا بقتل المدنيين في الموصل

أخبار العالم

التحالف: مستعدون لدراسة اتهامات موسكو لنا بقتل المدنيين في الموصلطائرات التحالف في العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5ec

أعلن التحالف الدولي ضد"داعش" بقيادة الولايات المتحدة أنه مستعد لدراسة تصريحات موسكو التي تحدثت عن مقتل عشرات المدنيين جراء غارات طائرات تابعة للقوات الجوية الغربية على الموصل.

وقال متحدث باسم قيادة قوات التحالف، التي تجري عملية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، في حديث لوكالة "تاس" الروسية، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول: "نأخذ الاتهامات المتعلقة بمصرع المدنيين على محمل الجد، ونود أن نطلب تقديم مزيد من المعلومات لتحديد ما إذا كانت طائرات التحالف متورطة في مثل هذه الحوادث".

وأشار المتحدث، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، إلى استعداد التحالف لفتح تحقيق في هذه القضية، مضيفا أن قواته "تلتزم بنظام صارم لتحديد الأهداف والعمليات التي من شأنها التقليل في تهديد حياة من لا يشارك في الأعمال القتالية".

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق من الثلاثاء على لسان رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، أن أكثر من 60 مدنيا قتلوا وأصيب أكثر من 200 أخرين بجروح، خلال الأيام الثلاثة الماضية، جراء غارات شنها طيران التحالف الدولي في الموصل والبلدات المجاورة لها.

وقال رودسكوي أيضا إن طائرة حربية أمريكية وجهت ضربة جوية على مدرسة الحاج يونس للبنات جنوبي الموصل، في 21 من هذا الشهر، إضافة إلى ضربات جوية مكثفة تعرضت لها أحياء سكنية في بلدتين بمحيط المدينة، في اليوم التالي.

المصدر: تاس

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون