اختتام تدريبات "حماة الصداقة 2016" الروسية المصرية

أخبار العالم العربي

اختتام تدريبات اختتام تدريبات "حماة الصداقة" 2016 الروسية المصرية المشتركة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5ea

اختتمت مناورات "حماة الصداقة 2016" المشتركة بين المظليين الروس والمصريين بالقرب من مدينة الإسكندرية.

وجاءت المناورات التي انطلقت في 15 أكتوبر/تشرين الأول بمشاركة نحو 200 عسكري روسي من قوات الإنزال الجوي.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المظليين الروس والمصريين تدربوا على تطوير النهج المشترك فيما يتعلق بتحديد تموضعات عناصر الجماعات المسلحة  والقضاء عليها في ظروف الصحراء.

وقال العميد أندريه بلياييف، رئيس مجموعة المظليين الروس المشاركين في المناورات، إن العسكريين الروس وزملائهم المصريين أظهروا مستوى عاليا من التفاعل أثناء المرحلة العملية من التدريبات والتي بدأت في 24 من أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف: "تعتبر المرحلة الختامية من التدريبات مرحلة أساسية، إذ يتم فيها تفقد كيفية تنظيم التفاعل والاتساق والتنسيق بين الوحدات المظلية الروسية والمصرية. وبلغت التدريبات ذروتها في العمل المتسق للفرق الروسية والمصرية ومعدات قوات الإنزال الجوي وطائرات النقل العسكري للبلدين في أثناء عمليات الإنزال المشترك".

ولفت إلى أنه بعد اختتام عمليات الإنزال، تجمعت الوحدات الروسية والمصرية لمباشرة الهجوم واقتحام بلدة استولوا عليها إرهابيون افتراضيون.

وكانت هذه التدريبات الأولى من نوعها التي قام المظليون الروس بإنزال على القارة الإفريقية.

وشملت المناورات تبادل الأسلحة بين العسكريين الروس والمصريين أثناء التدريبات المشتركة بالذخيرة الحية ونفذوا "قفزة الصداقة" من على متن طائرة "سي-130 هيركوليز" للنقل العسكري التابعة للطيران الحربي المصري.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا